الخميس، 21 أبريل 2011

ألم يحن الوقت

ألم يحن الوقت ليهدأ الزمان،ألم يحن الوقت لتجف الدموع ولتذهب الآفات الحائرة من أفكاري..ألم يحن ليأتي السلام والحب والطمأنينة وراحة البال،لماذا..لماذا نجعل في زماننا الكراهية..لما لا نكون متحابين في الله..فبالنهاية نحن إخوة بين بعضنا البعض،لو تأمل الإنسان قليلا،ووقف متأملا لينظر إلى السماء،ولينظر حوله ويفكر..نحن نعيش داخل كوكب واحد..إذن((كأننا نعيش جميعا في منزل واحد))ولكنه كبير جدا..فلماذا الكراهية،لماذا لانكن يدا واحدة نحب بعضنا البعض...نحب لغيرنا ما نحبه لأنفسنا ..أما حان الوقت؟!.كفى تعذيب وظلم وعدوان ..كفى خوف ودموع..كفى من هذا كله .. الدنيا صغيرة وقصيرة فإن لم نعمل اليوم متى سنعمل ..إن لم نترك لحظاتنا وأيامنا الرائعة بين قلوب أحبتنا متى سنترك؟..هل عندما يحين الموت،وتصبح النفس لا بيدها حيلة..لماذا نجعل نفسنا تندم عندما يحين الوقت..لما لا نغذيها بالسلام والحب لكي لا تندم..أما حان الوقت ليفكر الإنسان ويستخدم عقله ولو لمرة واحدة،أصبح الإنسان اليوم يعمل وهو أعمى حتى أنه أصبح لا يريد أن يعلم هل هو شخص سلبي أم إيجابي في مجتمعه،والمشكلة بأن العرب أصبحت تقاتل بعضها .. عرب من ديانة ولغة وجنس واحد،أصبحت تقاتل بعضها!!...إن وضعت آلاف علامات التعجب لن يتعجب معي إلا القليل..لأن القليل من لديه إحساس ووعي في ما يحدث؟.....ليت الأيام تعود يوما لنصلح ما فات.

                                                      لا إله إلا الله محمد رسول الله

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

لقد قرات كل ماكتبت انه رائع بالفعل تمنياتي بالاستمرار

سارة خالد يقول...

شكرا على التعليق ولكن لم أعرف من أنت/أنتي؟

غير معرف يقول...

كتاباتك رائعة جداً ، وتطورك للأفضل ملحوظ ... تمنياتي لك بالتوفيق والاستمرار .

غير معرف يقول...

S3b hl klam yfhamo ay ensan eza ma kan 7ases bkl klme ktbteha bs bdy es2lek lesh l ensan eza mr2 nas 3dyen b7yato o ra7o ma byz3l 3lehen bs eza 7ben o t3l2 fehen beser fra2en akbr jr7 l elo?

سارة خالد يقول...

معك حق أخي / أختي .. نعم ليس جميع الناس سيفهمون ما أقصده .. وليس جميعهم سيشعرون بسطوري وكلماتي ..

***** *****
جواب سؤالك :..
عندما يعبرون أشخاصا عاديين ولا نحبهم أو لا نشعر بفراقهم..
ولكننا نشعر بأشخاصا أيضا عاديين ونحبهم ونبكي ونحزن لفراقهم .. هنانفكر لماذا أحببنا هؤلاء ولم نحبهم هؤلاء .. سأقول لك لماذا..
وذلك لان بعضهم وضعوا بصمة واُثر في حياتنا أي ربما قد علمونا أشياء كنا جاهلين عنها ، أو علمونا معنى الحب في الله ومعنى الخير ومساعدة الأخرين .. على العكس من الفئة الاولى الذين مروا وكأنهم رمال طيرتها رياح ولم يكن لها أثر ..